تجنبّي هذه الأخطاء عند دهان الحائط

By

لربما تقسيم غرف المنزل وتوزيع الأثاث لهم أهمية كبرى في تحديد طراز بيتكِ إلا أنّ الألوان والدهان هي أهم ما يميزه ويظهر جماله وأناقته، خصوصًا بعد التطوّر الكبير لأنواع الدهان واختلاف تصميماته وألوانه التي ظهرت خلال المدة الماضية، والتي أصبحت تجعل المنزل لوحة فنية فريدة من نوعها.

وعلى الرغم من أننا نعطي الكثير من الوقت في تنسيق الألوان والدهن لكننا نقوم أحيانًا ببعض الأخطاء عبر اختيار ألوان الدهان غير المناسبة ونفسد مظهر المنزل بأكمله، لذلك تجنبي هذه الأخطاء الشائعة:

1- لا تتخيلي المكان مع الألوان التي ستختارينها قبل أن تبدأي بالدهان: من الالخطأ مع انه أمرٌ شائع أن تتخيلي إذا كان هذا الدهان يناسب لأثاث وديكور المنزل، لا يجب أن تنجرفي وراء ألوانكِ المفضلة لأنك في النهاية ستُصدمين أن ألوان الحوائط لا تتناسب مع ألوان المفروشات، لذلك من الأفضل اختيار الأثاث أولًا ومن بعدها اختيار لون الحائط.

2- لا تشتري الدهان قبل أن تُجربي اللون على الحائط ولا تقومي باختيار لون الدهان من خلال كتالوج في محلات الدهانات والأمر نفسه ينطبق على درحة الدهان التي أغلب الناس يختارونها من خلال ورقة: إذ يُعتبر هذا الأمر من أكبر الأخطاء التي تحدث غالبًا، لأن اللون عندما يُدهن على الحائط يكون مختلفًا كليًا عما هو معروض، لذلك عليكِ أولًا أن تجرّبي اللون على نسبة كبيرة من الحائط، لتختاري درجة اللون بطريقة صحيحة.

3- لا تختاري الألوان الداكنة في المساحات الضيقة: غالبًا تجعل الألوان الداكنة المكان يبدو أكثر ضيقًا، لتجنب هذا الخطأ استخدمي الألوان الهادئة والفاتحة مثل ألوان الباستيل والألوان الطبيعية والأبيض في المساحات الضيقة ليبدو المنزل أكبر.

4- لا تهملي الترابط بين ألوان غرف المنزل: غالبًا ما يجعل الناس كل غرفة بلون مختلف ونوع دهان آخر، ما يجعل كل غرفة مختلفة في ألوانها عن باقي الغرف وتبدو كأنها غرفة منفصلة عن باقي المنزل، لذلك يجب مراعاة التناسق والترابط بين ألوان جميع غرف المنزل، والجمع ما بين درجات الألوان.

5- لا تختاري دهانات داكنة فقط أو فاتحة فقط في المنزل بأكمله: لأنّ اختيار الدهانات الداكنة فقط يجعل المنزل مظلمًا ومعتمًا دائمًا الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالكآبة، وبالمثل تطبيق الدهانات الفاتحة فقط، يجعل المنزل باهتًا ومملًا، لذلك يجب الحرص على الدمج ما بين الدهانات الداكنة الجريئة المبهجة والألوان الفاتحة الهادئة لتحصلي على نتيجة تضفي طابعًا أنيقًا على المنزل بأكمله.

6- لا تعتمدي لون حائط مماثل للون أقمشة أثاث الغرفة: لأنّ الشكل النهائي للغرفة يجعلها غير مريحة للعين وغير أنيقة، بل اختاري ألوان مقاربة وليست نفس الدرجة حتى تستطيع العين رؤيتها بسهولة أو اختاري أحد درجات نقشات أقمشة الأثاث وطبقي لونًا يتناسب معها على الحائط.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة