تجنبي هذه الأخطاء عند إزالة الشعر

By

يعتبر إزالة الشعر الزائد مهمة كبيرة وضرورية عند كل فتاة، ولكن بعض الفتيات ليس لديهن الخبرة الكافية في إزالة الشعر من دون إحداث مشاكل بجلدهن، سواءً كانت التهابات أو احمرار أو تهيج بالجلد.

 وفي هذا المقال، نقدم لكل فتاة  3 أخطاء تقع فيهن أثناء إزالة الشعر لتجنبها، ولتقوم بإزالة سهلة وسريعة للشعر الزائد دون مشاكل:

1- إزالة الشعر الزائد بعد فترات زمنية قصيرة: إن إزالة الشعر في فترات زمنية متقاربة يعتبر أمرا منهكا ومتعبا للبشرة بشكل كبير، كما أن إزالته بإستمرار يسبب إحمرارا وتهيجا للبشرة، ويبرز التجاعيد على البشرة على المدى البعيد، لذلك ينصح بإزالة الشعر الزائد مرة كل شهر حتى تكون هناك فرصة لينبت مرة أخرى، وتأخذ البشرة قسطاً من الراحة.

2- الحلاقة المتكررة للشعر الزائد: إن الحلاقة للشعر الزائد يسبب الكثير من المشاكل للجلد، وأهمها الإحمرار كما يزيد من إنبات الشعر ونموه بشكل سريع، لذلك من الخطأ أن يتم استعمال ماكينة الحلاقة بشكل متزايد ومتكرر في إزالة الشعر الزائد.

3- الحمام الساخن بعد إزالة الشعر: من الأخطاء الكبيرة التي نقوم بها عقب إزالة الشعر الحمام الدافىء بالماء الساخن، وذلك لأن الجلد يكون يكون ملتهبا وحساسا والماء الساخن قد يزيد من إلتهابه وحساسيته، وهذا أمر غير مرغوب فيه، لذلك يفضل أن يكون الحمام بالماء الفاتر وليس الساخن كي لا يتزايد التهاب الجلد واحمراره.

هذ وينصح بإستعمال كريمات مرطبة للبشرة بعد إزالة الشعر الزائد، وذلك لإزالة الاحمرار والحساسية الذي ينتج عن عملية إزالة الشعر.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة