تثقفوا بتقاليد الأعراس حول العالم!

By

من المعروف أنه معظم حفلات الأعراس التي تقام في العالم العربي تتجسد بإرتداء العروسة فستان أبيض طويل تقليدي. غير أنه يختلف الأمر من بلدٍ إلى آخر، إذ تختلف العادات والتقاليد الخاصة بموضوع الزفاف، لذلك هناك عدد لا بأس به من الدول حيث لا يتم الإعتماد على الثوب الأبيض كالذي نراه عادةً. إذا كنتم من محبي التعرف على التقاليد والعادات الأخرى، والاستيحاء بأفكار جديدة من أجل حفل زفافكم ، تابعوا معنا من خلال هذه المقالة وتعرفوا على تقاليد أعراس بعض الدول:

  • في كوريا: إن الإسم الذي يطلق على الزي الرسمي الذي يتوجب على كل فتاة ارتداؤه خلال حفل عرسها هو الهانبوك. عادةً ما تكون ملابس العروسين من الحرير أو القطن الأبيض ، ويمكن أن تجد أن البعض يضع أغطية على الرأس ( إنه أمرٌ إختياري). كما وهناك سترة تقليدية تعرف بإسم “جيوغوري” يقومون بلف التنورة فوقها.  أخيراً، ووفقاً للتقاليد القديمة في كوريا ، يفرض على الزوج أن يحمل زوجته خلال حفلة الزفاف.
  • في روسيا : مما لا شك به أن ملابس الزفاف مصنوعة من الفرو والأقمشة الدافئة والسميكة، علماً أن الطقس في روسيا بارد جداً. من الشائع وجود ما يقارب ال-١٨٥ مجموعة عرقية مختلفة ، كلٌ عاداته وتقاليده ، ومنها قد تمتد فترة الإحتفال بالعرس الواحد، أسبوعاً كاملاً تقريباً.
  • في اليابان : كل عروسة ملزمة بإرتداء الزي التقليدي الأبيض وهو عبارة عن كيمونو يرمز الى العذرية، الطهارة والنقاء.  كما وأنها تقوم بتغطية رأسها بغطاء ورقي تقليدي معروف بإسم “تسونو كاكوشي”. فوراً بعد إنتهاء حفل الزفاف، يجب على العروس تبديل ملابسها وتغييره بأي شيء من اللون الأحمر رمزاً للسعادة وللحظ.
  • في كازاخستان: من المعروف في كازاخستان أن صديقات العروس يقمن بإعداد غطاء لرأس العروس قبل حفل الزفاف بوقتٍ طويل ، يعرف بإسم “سوكالة” ترتديه في يومها الكبير .
  • في الصين: للعروس الصينية خياران لإختيار فستانها: إما أن يكون لونه أحمر دلالة على حسن الحظ ( إذ يعتقد البعض منهم أن هذا اللون يبعد الأرواح الشريرة) وإما أن يكون من اللون الزهري. في شمال الصين، يتوجب على العروس الصينية رسم نقطة حمراء في وسط جبينها ، أما لباقي المناطق، فيتوجب عليهن رسم الحناء خاصةً على الأيادي.  عادةً ما يميلون إلى إنتقاء الفساتين المطرزة ، ذلك إلى جانب إرتداء الأكاليل المصنوعة من الورد.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة