اليكم الحلول لمشاكل الخطوبة

By

يمر الحبيبين بمراحل عدة خلال علاقتهم خاصةً إذا كانت جدية، فمع الوقت تبدأ الخلافات الصغيرة لكنها قد لا تكون دائماً سبباً للافتراق بل تكون أمور بسيطة يمكن حلها بطرق معينة. فما إذا كنتم اصبحتم مخطوبين، فتكون قد تعودتم على بعضكم أكثر فأكثر ، ومنهم من يبدأ بالشعور بحس المسؤولية لقرب فترة الزواج. فالمشاكل قد تكثر خلال هذه الفترة، وتأكدوا أنه أمرٌ طبيعي جداً غالباً ما يكون ناتجاً عن التوتر والضغوط التي تحوم حولكم، لكن هذه الخلافات لا يجب أن تتراكم وتكون سبباً للافتراق. فأنتم قطعتم هذا الشوط الكبير والطويل ليس من أجل أن تفترقوا. لذلك اليكم اليوم من موقع “إلا” هذه المقالة التي تحدثكم عن بعض الحلول للمشاكل التي قد تواجهونها خلال مرحلة الخطوبة:

  1. الغيرة: من المعروف أن طبع الرجل يميل إلى التملك، فخلال هذه المرحلة قد تزيد نسبة الغيرة لديه وقد يغار على أمور تافهة جداً وبسيطة، خاصةً أنه خلال هذه المرحلة تصبح المشاعر أقوى وأمتن. لذلك ينصح بالتقرب أكثر وتشارك كل الأمور مع بعضكما البعض، بهدف التعرف أكثر ،الأمر الذي يقلل هذه النسبة وبالتالي تفادي الوصول إلى الخلافات.
  2. الحرية الفردية: خلال فترة الخطبة، تكبر المسؤولية بشكلٍ غير مباشر الأمر الذي قد يدفعكم إلى تعدي حرية الشريك ، مما يؤدي به إلى ألشعور بالإختناق والضيق. لذلك، لتفادي هذه المشكلة ينصح بإيجاد الوقت والفسحة المناسبة لكل منكما يكون بمفرده مع الأصدقاء أو الأقارب. قد تظنون أن هذا قد يبعدكم عن بعضكم لكن بالعكس، فهو سيعمل بطريقة غير مباشرة على تقريبكم وستشعرون بالشوق لرؤية الشريك.
  3. الثقة: عادةً ما تظهر قلة الثقة من البعد عن الشريك وهو أمرٌ قد يهدد العلاقة بشكلٍ كبير. فالثقة هي أهم عامل في العلاقات ، يمكن القول أنها الأساس. لذلك تشاركا أكثر فأكثر مشاكلكما وهمومكما وتعرفا على بعضكما عن كثب فهذا سيقلص مشاكل الثقة.
  4. غياب التواصل: قد يولد عدم التواصل مع الشريك العديد من المشاكل والخلافات . وبالتالي عليكم إيجاد دائماً طريقة فعالة تتواصلون من خلالها مع بعضكما . ومن غير إن تدركوا ستشعرون براحةٍ أكبر كلما تواصلتم مع بعضكم. لذا لا تهملوا هذه النقطة لما تشكله من أمر ضروري لسريان العلاقة على نحوٍ جيد.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة