المخمل يتربع على عرش ديكور الشتاء

By

يعتبر قماش المخمل من أهم أنواع الأقمشة على الإطلاق، التي ينصح خبراء الديكور بإعتماده في تصاميم المفروشات المنزلية.

وفي هذا السياق، لفت المتخصصون في هذا المجال الى ان المخمل يتربع على عرش الديكور والأثاث المنزلي لموسم الشتاء القادم، لما يعكس من دفء في أيام البرد.

ويتميز قماش المخمل بملمسه الفاخر المريح للنظر، ويزيد رونقه جمالا عندما تركز عليه الإضاءة ما يمنحه شكلا جذابا. ولهذا القماش تصاميم مختلفة كطبعات أوراق الشجر الخضراء المستوحاة من أزهار التوليب والفراشات ذلك لأن المخمل عندما يختلط بعناصر من الطبيعة فإن ذلك يعطيه لمعانا فاخرا، طبعا إذا استخدم باللون المناسب.

ويمكن قماش المخمل أن يكون له اثنين من الآثار، يمكن أن يكون براقا للغاية، ولكن أيضا بنفس السهولة يوفر الكلاسيكية إلى المنزل، خاصة اذا كان باللون الأحمر.

وهناك العديد من الطرق لإعتماد هذا القماش في المنزل، والتي يمكن أن تكون فقط متعلقة بالتفاصيل الصغيرة كإضافة اللمعان والبريق، مثلا أن تضعي وشاح من المخمل على الأريكة أو على الطاولة.

وهناك اضافات ضخمة ولكن تتطلب جرأة نوعا ما ، لأنه لا يمكن إعتمادها الا لموسم واحد فقط، وهي الستائر وقماش تنجيد المقاعد، أو الكراسي الصغيرة القصيرة التي تأتي بالمخمل بالكامل.

ولا يضاهي الكرسي المخملي بالكامل، مهما كانت الغرفة اي نوع آخر من القماش مما يشعرك أن منزلك مثل الثلاثينات، في حين أن كرسي كوكتيل الزاوية يجلب أناقة رفيعة المستوى لغرفة نوم.

استخدام هذا القماش لا يقتصر فقط على غرف الجلوس والصالونات، بل هناك العددي من الشركات التي تعتمد المخمل في غرف النوم تماما مثل غرف نوم الملوك في العصور الوسطى. وتأتي هذه الأسرة ذات تصميم مخملي بالكامل ولكن ليس بالضرورة أن تأتي تلك الأسرة بالمخمل الأحمر، بل هناك الأصفر الذهبي، الأزرق الملكي والأخضر.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة