الصرف العشوائي خلال السفر، كيف نتجنبه؟

By

من خلال هذا المقال من موقع ” إلا” ، اليكم بعض الأفكار التي يمكن الإستعانة بها في حال كنتم تخططون إلى رحلة ما نحو الخارج، متسائلين حول كيفية تجنب المصاريف الزائدة:

  1.  للبدء، وكخطوة أولى، كلما اشتريت  بطاقة سفرك باكراً كلما وجدتها بسعر أرخص . فإذا كنت تعلم مسبقاً وجهة سفرك، اعمد إلى شراء التذكرة باكراً وخاصةً قبل موعد فصل الصيف، علماً أن فصل الصيف يعتبر قمة الموسم، أي أنه من المستحيل أن تجد أي تذكرة بسعر رخيص. كما ويمكنك البحث في مكاتب السفريات العديدة عن عروضات يقومون بها خلال هذا الموسم ، حيث بالإمكان توفير قدرٍ من المال، ولو كان قليلاً!
  2.  علماً أن القوانين والأنظمة تتغير من بلدٍ إلى أخر ، فمن الضرورة إجراء كل الأبحاث اللازمة الخاصة بحضارة البلد الذي نحن نقوم بزيارته. فعلى سبيل المثال، الإضطلاع على قوانين المطاعم في البلاد الأخرى قد تكون من الأمور الهامة، نظراً إلى أن بعض المطاعم تقوم بمحاسبة الشخص الذي يشارك طعامه مع شخصٍ أخر.
  3.  من المعروف أن أيام نهاية أخر الأسبوع، ليست فقط تكون مزدحمة بالعالم ، بل وإن النشاطات تكون أغلى في أغلب الأحيان ؛ فيكون الطعام أقل كلفةً خاصةً في المطاعم الفاخرة أيام الأسبوع العادية. من هنا، ينصح كل مسافر إستغلال أيام الأسبوع لزيارة المطاعم والمحلات الفخمة. ويجدر الإشارة إلى ضرورة التمعن وأخذ الوقت في إختيار خياراتكم.
  4.  من المعروف أن إستعمال المواصلات العامة في البلاد الاخرى، كالقطارات والحافلات ليس بالأمر السهل وقد ينتهي بك المطاف أن تضيع وتتوه عن وجهتك . لكن إذا كنت تريد أن تقلص من مصاريفك خلال السفر، فلابد أن تقوم على إستعمال هذه المواصلات العامة، نظراً لرخصة استعملها مقارنةً بالتاكسي. قد تجد صعوبةً في الأول، لكن متى ما فهمت تقنيات استعمالها، تجدها سهلة، أرخص وأكثر عملية.
  5.  التنقل بالدرجة الهوائية بدلاً من إستعمال القطارات والباصات من أكثر الأمور توفيراً للمصاريف خلال السفر. فهي ليست فقط طريقة ذكية لتقليص المصاريف، بل هي تعطيك الفرصة للتمتع أكثر بكل ما من حولك وتعيش سفرتك بجو السائح الحقيقي.
  6.  من الضروري جداً وضع برنامج سياحي ملائم ورخيص. من أجل تحقيق ذلك، تبقى الإنترنت العامل الأساسي لذلك، حيث يمكن إيجاد عروضات خاصة للسياح بأسعار مميزة. كما ويمكن التواصل مع الفندق الذي تنزلون به، ويمكنكم كزائرون أن تستفسروا ما إذا كان هناك أي عرضٍ مخصص لزيارة بعض الأماكن السياحية بشكلٍ مجاني مثلاً.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة