الخطوط في عالم الأزياء

By

يتم تطوير قطع الأزياء وفقاً للمخططات التي ينبغي أن تؤدي إلى نتائج وظيفية جميلة. عندما يعمل مصمم الأزياء على تصميم معين، يجب أن يصمم ملابس تجذب الزبائن المستهدفين. ومن الضروري للمصمم أن يأخذ في عين الاعتبار الذوق الشخصي والتركيبة السكانية لزبائنه.

وذلك عندما يتم تصور تصميم أو وضع صورة ظلية كمكوّن للزي النهائي، يجب أن يكون الهدف هو إعطاء الزبون مظهر مؤلف بشكل جيد ومناسب عن طريق تجريب الكثير من مختلف العناصر ومبادئ التصميم!

الخطوط هي طريقة منوّعة للتعبير. نوعيات الخطوط مختلفة وتثير مشاعر شتّى، وكل نوع من الخطوط له أهمية متميزة.

الأنماط المختلفة من الخطوط هي:

الخطوط العمودية: هذه الخطوط تتعلق بطول الثوب وتعطي الوهم أن الذي يرتدي هذه الملابس شخص طويل، فالخطوط تمتد من الأعلى إلى الأسفل وتخفي عرض الشخص الذي يرتديها. لذلك، الخطوط العمودية مناسبة لنوع الجسم الممتلىء وللأشخاص القصيرين.

الخطوط الرقيقة العمودية: هذه هي مناسبة بشكل واضح للناس السمينين وللذين لديهم بنية رياضية. هذا النوع من الخطوط جاء ليترافق مع الشخصية القوية، لذلك هي تستخدم في غالب الأحيان للثياب الرسمية.

الخطوط العريضة / السميكة: هذه الخطوط ليست مناسبة للأشخاص الذين لديهم صدر كبير لأنها تسلط الضوء على ما يجب أن يكون مخفى. ولكن، هذه الخطوط يمكن ارتداؤها من قبل شخص صغير الحجم لأنها تعطي الوهم بأنه شخص طويل. قد تكون النتيجة مظهر ذكوري، بحيث تكون أكثر ملائمة لملابس الرجال.

الخطوط الأفقية: الخطوط الأفقية توسّع مظهر الذي يرتديها لأن وجهة عين الناظر تعبر عرض الجسم بدلا من ارتفاعه. الخطوط الأفقية ليست مناسبة للأشخاص الذين يعانون من نوع الجسم السمين، ولكن مناسبة للأشخاص الطويلين القامة النحيفين الذين يريدون أن يصرفوا الانتباه عن طولهم.

الخطوط المتعرجة: هذه الخطوط هي حركية للغاية في المظهر وتقترح حيوية وحركة. يمكن استخدام الخطوط المتعرجة لإنشاء نقطة اتصال في تصميم أو ثوب لتسليط الضوء عليه، بينما يخفي الآخرين. هذه الخطوط لافتة للنظر وبسهولة تلفت انتباه المشاهدين. هذه الخطوط أكثر تلائم ملابس الرجال.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة