احصلي على زفاف يحمي الطبيعة!

By

معظم البيئيين المحاربين ينفقون الكثير من الوقت وهم يقلقون بشأن الآثار السلبية الناتجة عن حفلات الزفاف التي تؤذي البيئة. ومع الملايين من حفلات الزفاف التي تعقد كل عام، من السهل أن نتصور حجم الضرر الذي يلحق بكوكبنا هذا الذي نسميه الوطن. ولكن الخبر السار هو أنه يمكن خلق حفل زفاف يحمي الطبيعة ويمكن أن يكون اسهل تحضيره وأوفر! تابعي القراءة لتقومي بدورك في حماية كوكبنا الأرض، من دون تضحية الأفكار التي تريدين تطبيقها في حفل زفافك.

حاولي استخدام أو دمج المنتجات المحلية العضوية كلما كان ذلك ممكناً. وهذا يعني أن ضيوفك لن يتعرضوا للمبيدات الحشرية الموجودة في الأطعمة الغير عضوية والزهور. سوف تكون الزهور أعذب، وسيكون الطعام ألذ لأنه سوف سيتشكل من منتوجات طبيعية موسمية. بالتأكيد سوف يكون أرخص لأنه لن تساهمي في تكاليف شحن الأطعمة الأجنبية المستوردة الخارجة من نطاق الموسم. هذا سيترك بصمة كربون صغيرة للغاية لأن المبيدات الحشرية ووسائل النقل هي العوامل المؤثرة على البيئة بشكل بارز.

اعقدي حفل الزفاف وحفل الاستقبال في نفس الموقع. هذا يعني أنك ستخففين من وسائل النقل والزينة (شيء رائع لتخفيف كلفة الزفاف). بالإضافة، سيكون شيء مريح لضيوفك.

شجعي ضيوفك لمشاركة وسائل النقل لكي يوفّروا الوقود. إن كان باستطاعتك، استعيني بسيارة زفاف تخفف من استهلاك الوقود بالنسبة إلى السيارات العادية.

استخدمي المواد العضوية التي يمكن إعادة تدويرها: هذا ينطبق على دعوات حفل الزفاف، الفستان، شراشف الطاولات، الستائر، الخ. باستخدام المواد العضوية، توفرين كميات كبيرة من المياه، وأيضا تحافظين على كميات كبيرة من المواد الكيميائية والمبيدات المضافة. استخدمي أوراق يمكنك إعادة تدويرها لخلق دعوات حفل الزفاف وإزالة أي فائض من الأوراق التي عليها معلومات التسجيل. اطلبي من الضيوف إعادة تدوير الدعوات أو قدمي دعوة إلكترونية لحفل زفافك.

إذا كنت تحبين الزهور ولكن تظنين أنه إسراف للآلاف من الزهور في يوم واحد، استخدمي الزهور المزروعة بأوعية. استخدمي النباتات المحفوظة بوعاء كديكور لطاولات الحفلة. بهذه الطريقة، سيكون ضيوفك قادرين على اخذها معهم إلى منزلهم والتمتع بها لفترة طويلة في المستقبل.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة