اتبعي هذه القواعد لخزانة مرتبة

By

تعتبر الخزانة غير المرتبة سببا في تأخر الكثير من الأشخاص عن مواعديهم لأنهم يتلهون في البحث عن ما يناسبهم من ثياب لإرتدائها، ويتطلب ترتيبها عناية ودقة كبيرة لتبقى الثياب فيها مرتبة.

وتعد خزائن الفتيات أكثر فوضوية من غيرها من الخزائن لما تحويه من أثواب، بناطيل، أحذية، حقائب وغيرها من الأكسسوارات. وإذا كنت تردين الحصول على خزانة مرتبة إتبعي هذه النصائح:

1- أفرغي جميع محتويات الخزانة وقومي بفصل الملابس التي تريدنها عن تلك التي لم تعد تناسبك، على قاعدة “هل هذا الثوب مثلا يناسب مقاسي؟، هل إرتديت هذا الجنيز عدة مرات”. هذا وستجدين ملابس ستقولين أنك ستردينها بعد أن تخسرين كيلوغرامات، إياك أن تتبعي هذه النصيحة بل على العكس تخلصي منها وإشتري ما يناسبك فقط.

2- الأحذية: إذا كنت تحتفظين بالأحذية في العلب المخصصة لها حاولي أن تكتبي على كل علبة اسم الحذاء الموجود بداخله، الأمر الذي يسهل عليك عملية البحث وعدم بعثرة كافة الخزانة من أجل إيجاد الغرض الذي تريدينه.

3- قسمي الخزانة الى مساحات لكي تكوّني نظرة عن كيفية إستغلال كل مساحة، هذا وننصحك بأن تستغلي المساحات الموجودة في باب الخزانة لتعليق الأشياء الصغيرة.

4- الملابس المطوية: حاولي تريبها بطريقة تناسب حجم الخزانة والرف الذي ستضعينه عليها، ثم قومي بترتيبها حسب اللون، وضعي بينها حواجز مصنوعة في ما بينها لتفصليها عن بعضها البعض. هذا وعليك فصل الملابس بحسب الفصول ما يخقق من الفوضى في خزانتك.

5- الملابس التي تستعملينها بكثرة: كل واحد منا لديه ثياب يرتديها بصورة متكررة في الأيام العادية، لذا احرصي على وضع هذه الملابس عند متناول يدك، بينما ضعي الملابس الأخرى الخاصة بالمناسبات في في أعلى الخزانة.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة