إستفيدي من ملابس الأطفال القديمة

By

تستطيع الأمهات الإستفادة من كل شيء حولها، إذ يمكنها تحويل ما يمكن الإستغناء عنه إلى غرض قابل للإستخدام. وهذا الأمر ينطبق بشكل كبير على الملابس القديمة للأطفال، خصوصًا أنه يتغير حجمهم كثيرًا وبشكل سريع للغاية، ولا بستطيعون ارتداء ملابسهم في العام المقبل. كيف يمكنكِ الإستفادة من هذه الملابس؟

– حولي السروال الطويل “البنطلون” الذي أصبح قصيرًا على طفلك إلى شورت أو برمودا وسيظهر بشكل جديد.

– استغلي البلوزة الصيفية المنقوشة لطفلتك بتحويلها إلى فستان، وذلك عبرقص الجزء العلوي منها ثم احضري قطعة قماش أخرى يتماشى لونها مع لون البلوزة وقومي بقصها وعملها كجيبة وخيطيها على النصف العلوي من البلوزة. ضيفي قطعة من القماش السادة تتناسب مع لون البلوزة والجيبة على المكان الذي يربط البلوزة بالجيبة وقطعة أخرى لتزيين أسفل الجيبة، كما يمكنكِ إضافة بعض الغرز اليدوية.

– في حالة صغر أكمام القميص أو الكنزة على طفلك، يمكنكِ قص هذه الأكمام وتحويلها إلى قميص أو كنزة بلا أكمام يمكن ارتداء قميص بأكمام تحته.

– إذا كان لديك بعض الملابس الجيدة ولكن لونها يبدو باهتًا، تستطعين إعادة صبغها بلون جديد يعطيها شكلًا مبهرًا وجديدًا.

– تستطيعين استخدام الملابس الصغيرة كقماش للدمى أو الألعاب المتحركة لطفلكِ، وذلك عبر حشو القماش بالإسفنج أو القطن وإضافة الأزرار كعيون والخيط لعمل الأنف والفم. أو إعادة قص قماش الملابس واستخدامه كملابس للدمية.

– للأولاد عادةً ملابس مفضلة لا يريدون التخلي عنها، تستطعين استخدام هذه الملابس في تجليد وتغليف الكتب والمفكرات لهم.

– يمكنكِ تجديد الملابس القديمة لطفلك عبر إضافة بعض الإكسسوارات أو استعمال ركامة أو قماش الدانتيل في تطوير شكل الملابس.

– تستطعين صناعة حقيبة من القماش عبر استخدام كنزة طفلك القديمة، عن طريق إزالة الأكمام وخياطة كنزة من الأسفل بحيث تصبح ثلاثة جوانب مقفلة وترك الجانب العلوي مفتوح ثم ركبي له حزام من القماش أو الجينز لحمل الحقيبة.

أما الجوارب، فلها طرق أخرى للإستفادة منها، مثلًا يمكنكِ قص قطعة من الجوارب المقلمة بالعرض وتركيب الجزء العلوي على مقلمة.

الطريقة الأخرى هي عبر استخدام خرز بلاستيك على شكل عيون وإلصاقها على مقدمة الجارب تحت منطقة الأصابع، ثم قص مجموعة من الخيوط الصوف بطول 10 سم وربطهم من المنتصف حتى يعطي شكل شعر ثم لصقها على مقدمة الجارب فوق العيون لكي تحصلي على دمية لليد.

لربما هذه أجمل استخدامات الجوارب، اتبعي الخطوات التالية لصنع رجل الثلج:

الأدوات: فايبر- خيط رفيع- قلمين ألوان- صمغ- أزرار صغيرة- أزرار كبيرة- شريط ستان صغير.

احشي الجارب بفايبر حتى منطقة الكعب ثم اقسمي الجارب بمسافة الثلثين في الجزء السفلي لتكوين الجسم، والثلث في الجزء العلوي لتكوين الرأس، واربطيها بالشريط الستان لتعطي شكل الكوفية. اربطي جزء الجارب العلوي بخيط رفيع وإثني هذا الجزء الفارغ للأسفل بحيث يعطيكي شكل قبعة على الرأس. إلصقي الأزرار الصغيرة  في منطقة الرأس لتكون العيون، والأزرار الكبيرة على جزء الجسم لتعطي شكل المعطف. من بعدها ، إرسمي تحت العيون في المنتصف دائرة صغيرة لتعطي شكل الأنف، ثم ارسمي تحتها نقط بلون آخر لتعطي شكل الفم.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة