إختاري الأسود لقوام أنحف

By

يُعتبر اللون الأسود سيّد الألوان وأهمها على الإطلاق، فهو موضة لا تنتهي ويعطي طلّة أنيقة طوال الوقت، ومظهرًا جذابًا وراقيًا. وكما يُطلق عليه، الأسود “موضة لا تبطل” إذ أنّه يأتي على رأس كل عروض الأزياء خاصةً في السهرات. كما أنه من الألوان المفضلة خلال فصل الشتاء لأنه يشعركِ بالدفء، ويُظهر أناقتكِ خلال فصل الصيف. وخلال تقديم نصائح موضة للنساء، غالبًا ما نسمع جملة “إرتدي ارتدي ثيابًا سوداء لجعل قوامك يبدو أنحف وأرشق”.

وفي هذا الإطار، يقول الفيزيائيون إن الأسود يعتبر من أكثر الألوان امتصاصاً لموجات الطيف الشمسي، بأطوالها المختلفة كلها، الدقيقة منها والغليظة. لذلك، عندما نرى عارضة أزياء تمشي بملابس سوداء، تتركز الأنظار على ما حوله: وجهها وذراعاها وركبتاها، والإكسسوارات المزينة بها، إن وجدت.

ويرجع جميع خبراء الموضة سبب الأناقة الشديدة للملابس السوداء إلى أنّ اللون الأسود محايد ويناسب جميع ألوان البشرة، كما أنه يناسب جميع المناسبات والأمزجة، فإذا كنت تشعرين بأنك تريدين الظهور بكامل أناقتك وجاذبيتك فعليكِ بالفستان الأسود. أما إذا كنت تشعرين بالكآبة والحزن فليس هناك من شيء مناسب لترتديه أكثر من اللون الأسود فهو يتناسب مع الحزن والفرح فى وقت واحد.

الآن، لنفترض أن الـ”مانيكان” ذات النحافة الـ”هيكل عظمية” استُبدلت بآنسة أقصر منها بإنش أو أكثر، وأكثر منها وزنًا بـ20 كيلوغراماً أو أكثر، ستحصل الظاهرة نفسها. ففي هذه الحال أيضاً، يفعل الرداء الأسود فعلته، أي يصرف النظر عنه بامتصاص موجات الطيف كلها، ويجعل الأنظار تتركز على ما حوله، فتبدو الآنسة أرشق مما هي عليه. وطبعاً، يعلم الجميع أيضاً أن الأبيض، على عكس الأسود، يعكس موجات الطيف الشمسي، ما يفسر شيوع ارتدائه في البلدان الحارة، إذ يبدو “أبرد” من نقيضه الأسود.

من جهةٍ أخرى، ارتداء اللباس الأسود فقط عادةً يكون للحداد على الموتى وهو نظريًا مزعج للأنظار، لذلك إليكِ بعض النصائح لارتداء الأسود بأناقة:

– يمكنكِ في بادىء الأمر إضافة بعض التطريز إلى الفستان لإعطاءه نوع من الإشراقة  والبهجة.

– استعيني بقماش “الشيفون والستان” لمظهر رائع عند ارتدائكِ الأسود، إضافة إلى أن هذين النوعين من القماش يمكنهما إخفاء عيوب الأجساد الممتلئة كي تظهري رشيقة وبقوام ممشوق.

– إذا كنتِ تنوين ارتداء “بنطلون” أسود، غيّري لون البلوزة واستعيني بألواح مفرحة وزاهية أو حتى ألوان داكنة أثناء فصل الشتاء.

– إستخدمي جميع الإكسسوارات ومكملات الأناقة التي تريدينها مثل الأحزمة، الحقائب، أو حتى الأحذية بألوان مختلفة لكسر السواد في ملابسكِ، كما أنه من المفيد أن يكون لديك هذه المكملات أيضًا باللون الأسود لأنكِ ستحتاجينها مع رداء آخر بالتأكيد.

– قومي باقتناء ملابس مختلفة باللون الأسود مثل السترة الرسمية “البليزر” أو سروال جلد أو الشامواه، أو الشال وحتى القبعات، حيث سيُصبح لديكِ خيارات كثيرة ومتنوعة لمزجها مع ملابسكِ.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة