إتقني وضع الكحل السائل بهذه الخطوات

By

هل تبدو هذه العملية مألوفة؟ وضع المكياج الأساسي، رسم الكحل السائل، ثم إزالته لأنه ليس مرسوماً بشكل جيد، ومن بعدها الاستسلام وعدم وضع الكحل. إذا كان لديك علاقة حب وكراهية مع الكحل السائل، (حب الحصول على مظهر دراماتيكي وكره التطبيق الفعلي له)، جرّبي هذه الاستراتيجيات بسيطة:

  1. اختاري الأداة المناسبة لكي ترسمي بها. إن كنت مبتدئة في الرسم، فمن الأفضل استخدام قلم كحل ذو طرف رقيق لأنه من السهل التحكم به. هذه العملية تتطلب الكثير من الدقة والصبر، ولكن خطوط الكحل التي ستحصلين عليها تستحق كل هذا العناء!
  2. احملي قلم الكحل باتجاه طرف العين بطريقة ناعمة. هذه الحيلة البسيطة تجعل كل الفرق! إن كنت تشدّين على العين وأنت ترسمين الخط، فالخط المرسوم لن يكون مستقيماً.
  3. إرفعي ذقنك إلى الأعلى بشكل طفيف، ثم انظري إلى أسفل المرآة لكي تبدو عينيك نصف مغلقة. هذه الطريقة تساعد على منع الكحل السائل من تلطيخ جفن العين وتساوي الخطوط على الجفنين.
  4. ضعي الكحل السائل بعدما تضعين المكياج على جفنتيك. مكياج البودرة بمثابة مغناطيس للكحل السائل لأنه يتمسك بالحبيبات الصغيرة، وهذا يعني أن الكحل السائل لن ينزلق ولن يلطخ الجفنين طوال اليوم.
  5. اعطي نفسك توجيهات. إن كان لديك أيدي ترتعش، فمن الأفضل أن ترسمي الخط أولاً باستخدام قلم رصاص مكياجي. عندما تحصلين على الشكل الصحيح للخط الذي تريدينه، ارسمي فوقه خطاً آخر باستخدام الكحل السائل للحصول على الدقة والعمق.
  6. ارسمي خطوطاً قصيرة، واحدة تلوى الأخرى. بدلاً من محاولة رسم خط الكحل على جفن العين في محاولة واحدة، ارسمي شطرات صغيرة على طول أعلى رموشك، ثم اربطي هذه الخطوط القصيرة ببعضها البعض في خط واحد. تقنية ذكية أخرى: احملي قلم الكحل السائل بشكل أفقي (لتكون موازية للأرض)، واستخدميه بطريقة جانبية عكس خط رموشك.
  7. نظّفي اللطخات باستخدام الطريقة الصحيحة. لإصلاح الأخطاء أو لتحسين الخطوط المرسومة من دون أن تعبثي في بقية المكياج على وجهك، بلّلي قطعة من القطن، غطسيها في سائل مزيل للمكياج، ونظّفي اللطخات.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة