أهم الإختراعات التي ظهرت منذ بداية القرن الـ21

By

كل قرن يحمل معه العديد من الإختراعات التي تغير مسار المجتمع، ويعتبر عصرنا هذا عصر التكنولوجيا بإمتياز.

وفي هذا السياق، رصدت صحيفة “تليغراف: البريطانية قائمة بأهم التقنيات والقفزات التكنولوجية التي ظهرت على مدار القرن الـ21 وكيف أثرت في حياة الناس حتى الآن.

1- البلوتوث عام 2000: على الرغم من ظهور تقنية البلوتوث لأول مرة خلال عام 1999 إلا أن بداية عمله ودمجه في الأجهزة بشكل رسمي كانت  عام 2000 والآن هو واحد من أهم التكنولوجيات التي تعمل عليها الأجهزة الذكية.

-2 Apple iPod عام 2001: كانت أجهزة MP3 منتشرة بشكل كبير حتى أطلقت شركة أبل جهاز آى بود الخاص بها، الذي قدم للمستخدمين وسيلة للإستماع الى الأغاني.

3- القلب الصناعي عام 2001: AbioCor كان أول قلب صناعي يتم زرعه داخل الإنسان وكان يعمل بشكل متطور، وساهم كثيرا في التقليل من نشر العدوات خلال العمليات الجراحية.

4- موزيلا فايرفوكس عام 2002: موزيلا فايرفوكس كان أول متصفح قوى ينافس متصفح ماكيورسوفت الافتراضي Internet Explorer وتمكن من تحقيق شعبية كبيرة.

5- سكايب 2003: من أهم المواقع الخاصة بالتواصل التي ظهرت في تلك الفترة وساعد الناس من جميع أنحاء العالم في التواصل معا وتقريب الثقافات المختلفة.

6- فيسبوك 2004: فيسبوك لم يكن أول موقع للتواصل الاجتماعي فسبقه مواقع أخرى مثل MySpace وBebo، ولكنه تمكن من أن يصبح الأكثر شعبية بوقت قياسي.

7- يوتيوب 2005: عام 2005 تم إطلاق موقع يوتيوب وأصبح مفضلا لدى أغلب المستخدمين حول العالم في مشاهدة محتوى الفيديو.

8- Nintendo Wii 2006: وسط المنافسة الكبيرة في مجال ألعاب الفيديو تمكنت الشركة اليابانية من أن تخطف الأنظار مجددا بجهاز جديد للألعاب وهو Nintendo Wii .

9- هاتف أبل آي فون 2007: كان أول هاتف ذكي يأتي بشاشة تعمل باللمس يتم إنتاجه على نطاق واسع حول العالم، وأحدث نقلة نوعية في مجال الهواتف الذكية التي أدمنها العالم خلال سنوات.

10- غوغل أندرويد 2008: بعد النجاح الكبير الذى حققته أبل بهاتفها آي فون الأول الذي يعمل بنظام تشغيل ios قررت غوغل أن تكشف عن نظامها المنافس بمزايا إضافية متطورة.

11- شبكات 4G: عام 2008، حدد الاتحاد الدولي للاتصالات مجموعة من متطلبات الجيل الرابع (4G) والمعايير، وقدمت للمستخدمين إمكانيات وسرعات متطورة للغاية.

12- آي باد عام 2010: عام 2010 فاجأت شركة أبل العالم بجهاز لوحي جديد متطور يعمل بشاشة لمسية ويضم إمكانيات أجهزة الكمبيوتر وسهل حمله والتنقل به.

13- سيارات ذاتية القيادة عام 2012:  بدأت غوغل بفكرة السيارة ذاتية القيادة التي تعمل بدون سائق أو تدخل من الإنسان فى عام 2012 وتعتبر هي الرائدة في هذه الفكرة.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة