5 أنواع من الناس يجب أن تكون في حياتكِ

By
  • صديقة لا تقوم بإصدار الأحكام

هذا النوع من الأشخاص هو من أهمية قصوى، لأنكِ لن تقومي بالأفعال الصحيحة والرائعة طوال الوقت، والصديقة الحقيقية هو التي تجعلك تشعرين أنكِ تستحقين حبها ودعمها في أسوء حالاتك وليس أفضل حالاتك فقط. بعض الصديقات سوف تقوم بإصدار الأحكام عليكِ وعلى تصرفاتك، مع العلم أنّه يوجد أيضاً مكاناً في حياتكِ لصديقة تحكم على الأفعال، إلا أنه من الأفضل أن يكون لديك ولو صديقة واحدة لا تهتم بأفعالك بل بشخصيتك لأنكِ ستحتاجينها في مواقف كثيرة.

  • صديقة صادقة بشكل كبير

هذه الصديقة يتكون بعكس الصديقة التي لا تُصدر الأحكام، فهي دائماً ستقول لكِ الحقيقة، بغضّ النظر عن مدى صعوبة الموقف، وسوف تُجيب على أسئلتك بصراحة وتعطيكِ نصائح منطقية مثل: “هل يجب عليكِ الإتصال بذاك الشاب؟”، “هل سيبدو شعرك جميل إن كان قصيراً؟” أو “هل يناسبك هذا الفستان؟” من الطبيعي أن تتجاهلي تعليقاتها بين الحين والآخر لأنه يجب علينا أن نتعلّم كيف نواجه الحياة بأنفسنا، إلا أنّ الصراحة ضرورية في أغلب الأوقات. على أمل أن تمنعك هذه الصديقة من الخروج إلى مناسبة بثياب شنيعة!

  • مشجّعة لا تتعب

إذا كنتِ محظوظة، هذه الصديقة سوف تكون والدتك. فهي تلعب دائماً دور المشجّع الدؤوب، هذا الدور يختلف عن مُطلقة الأحكام، فأمك لا يمكنك أن تخبريها أنّكِ عُدت إلى المنزل متأخرة ولكنها ستكون دائماً موجودة لدعمك في قراراتك زتشجيعك على تقديم الأفضل في مهنتك أو دراستك وستحُثّك على تحقيق أهدافك والعمل بجدّ لتحقيق أحلامك. والأهم أنّه في حالات الفشل، ستكون الصديقة التي تُكلّمك لساعات على الهاتف محاولةً التخفيف عنكِ، وتذكيرك بكلّ الأمور الرائعة التي نجحتِ في تحقيقها. الصديقة المشجعة ضرورية في حياتكِ خصوصاً في الأيام الصعبة.

  • مُسرّحة شعر تثقين بها

إن كان لديك صديقة تُسرّح الشعر بشكل جميل، من المهم أن تثقي فيها لتغيير تسريحة شعرك في الظلام حتى، خصوصاً أنكِ في بعض الأحيان بحاجة إلى بعض الشجاعة لقصّ أو تغيير لون شعركِ. بالإضافة، لماذا تذهبين إلى صالون تجميل وتقولي للمُسرّح كيف تريدين مظهر شكلك في حين يمكنك فعل ذلك بدون التكلّم.

  • صديقة جاهزة في حالات الطوارىء

إيجاد معايير هذه الصديقة صعب أكثر مما تتوقعين، فلا يمكن أن أحد أفراد الأسرة وتعيش في دولة أخرى أو امرأة قد تتخاصمين معها ولا تساعدك في الأوقات الصعبة، هذه صديقة نادرة جداً جداً، إذ أنها دائماً تأتي عندما تحتاجين إليها حتى إن لم تكنّ على وفاق. كما أنها لا تفصح عن الأسرار لأحد وتستطيعين أن تثقي بها والإتصال فيها في أكثر المواقف المُحرجة.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة