أنا حامل..هل يمكنني الاحتفاظ بحيوان أليف؟

By

بعد معرفة أن المرأة حامل، يتساءل الكثير من الآباء والأمهات  اذا كان من الممكن إبقاء كلبهم أو هرتهم في المنزل عند ولادة طفلهم.

هل يمكنك الحفاظ على كلبك من دون القلق حول إذا كان طفلك سيكون آمناً؟

تدريب الكلب قبل وصول الطفل:

عندما يصرخ الطفل أو يهز بشكل غير متوقع، من الطبيعي أن الأهل أو البالغين سوف ينزعجون بعض الشيء. فكيف الحيوانات إذاً؟ وخاصة عندما لم يسبق للحيوانات الأليفة إمضاء بعض الوقت مع أطفال.

علّم الكلب كيفية الهدوء قبل أن يولد طفلك لتتأكدي من أن الكلب مدرب تدريبا جيدا ويمكنه أن يتبع الأوامر الأساسية مثل الجلوس، الانخفاض على الأرض وملازمة مكانه.

لأن الكلب يستخدم الروائح (إحساس الشم) للتعرف على المناطق المحيطة به، يمكنك الحد من نسبة توتره ومفاجأته بتعريفه على رائحة مولودك الجديد.

عندما يولد طفلك، اطلبي إعطاءك قميص طفلك الذي ارتداه في اليوم الأول أبصر فيه النور لكي تعيديه إلى المنزل وتسمحي للكلب أن يشم رائحته لكي يتعرف على رائحة فرد الأسرة الجديد.

على مدى السنوات القليلة الأولى، تأكدي من أن كلبك سوف يتصرف بهدوء وأمان في كل اللحظات التي يتواجد فيها مع طفلك. يعتبر الكلب أن هذا المولود الجديد يغزو مساحته الخاصة به، ويمكن لبعض الحيوانات أن تكون عدوانية جداً بهذا الشأن. إذا لم تتمكني من الإشراف على طفلك والكلب في نفس الوقت، ضعي الكلب في غرفة مغلقة أو تخلصي منه.

بالإضافة، لا تنسي أن الحفاظ على الحيوانات الأليفة لا تنفعك وحدك فقط. الحيوانات الأليفة قد تحسّن صحة الأطفال من خلال منع الحساسية وتقوية جهاز مناعتهم.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة