أمور يجب مناقشتها مع الحبيب قبل الزواج

By

من المعروف أن الزواج هو ما يربط الرجل والمرأة من حب ومشاعر وعناية، وليس فقط ذلك، إلا أن الزواج مبني أيضاً على القناعة.  لكن قبل الزواج، هناك عدة أمور يجب عليكم مقاسمتها وتوضيحها لبعضكم البعض قبل الزواج، علماً أنه أحياناً لغياب وتجاهل بعض الأمور قبل الزواج، قد يؤدي ذلك إلا المشاكل والافتراق، وحتى إلا الطلاق. لذا اليكم هذه المقالة من موقع “إلا” ، التي تعرفكم على أكثر الأمور المهمة التي يجب مناقشتها مع الحبيب قبل الزواج:

  1. الأمور المتعلقة بالمال: يجب أن تخططوا سوياً عن المستقبل الإقتصادي خاصةً بعد حفل الزفاف المكلف والباهظ الثمن. فإن على هذا الأساس يجب أن تبنوا حياتكم، خاصةً لما يخص بالأولاد والمشاريع والأموال.
  2. الصراحة: إن الصراحة بين الحبيبين من أهم الأمور، فأنتم على وشك قضاء العمر سوياً ومن حق كل منكم أن يعلم كل شيءٍ عن الأخر قبل الزواج من دون أي شيء مخبأ أو مجهول.
  3. نمط العيش سوية: إن هذا النمط قد يظهر قبل الزواج حتى، وهو عبارة عن التوافق في إتخاذ القرارات سوياً ، والإستماع إلا بعضكم. فمثلاً إذا كنتم تتشاجرون كثيراً قبل الزواج، فذلك يدعي إلا التساؤل ما إذا كنتم ستشكلون ثنائي جيد أم لا. تكلوم مع بعضكم عن ذلك، وأسألوا نفسكم  هل أنتم قادرون على القيام ببعض الأمور تضحيةً للشريك؟ هل أنت قادرٌ على التنازل عن شيءٍ تحبه من أجله؟
  4. مسألة الأولاد: من المهم جداً أن تتفقوا على مسألة الأولاد، فهناك من يحب أن ينجب الأولاد فوراً، وهناك من يحب الإنتظار قليلاً. ذلك إلا جانب عددهم، فمنهم من يحب العائلة الكبيرة ومنهم من يحب العائلة الصغيرة. لذا مسألة الأولاد تعد من أكثر الأمور المهمة التي يجب مناقشتها مع الشريك قبل الزواج طبعاً.
  5. طرق التوفير: من المهم جداً أن تتفقوا على طرق التوفير سوياً، خاصةً بعد الزواج وكيفية إدخار الأموال، من أجل بناء مشاريع جديدة وللتمكن من الإعتناء بالأولاد.
  6. تقسيم الوقت: من المهم جداً أن يبقى لكل واحد منكم حياته الخاصة وخاصةً بعد الزواج كي لا تصلوا إلا مرحلة الملل والروتين، لذا يجب على كليكما أن تحافظوا على المشاريع مع الأصدقاء، ذلك إلا جانب مشاريعكم سوياً وخلق الوقت لتمضية بعض الوقت الرومانسي سوياً وذلك لتعزيز وتقوية العلاقة.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة