أكثر تقاليد الزواج غرابةً

By

رمي باقة الورد، إزالة قطعة فاضح في رباط العروس، أول رقصة للزوجين، قطع الكعكة- هذه كلها تقاليد الزفاف الأكثر انتشاراً والتي يعرفها الكثير من الناس حول العالم، إلا أنه تختلف تقاليد الزفاف في الكثير من البلدان: بعضٌ منها رومنسي، والآخر غريب، والبعض غير مريح. إقرأ بعض العادات الغريبة التي يقوم بها سكان في عدد من الدول خلال الزواج.

  • أسنان الحوت: في جزيرة فيجي، يجب على الرجال العثور على هدية غير اعتيادية قبل أن يتمكنوا من طلب يد المرأة للزواج: قبل أن تطلب شابٌ يد حبيبته، يجب عليه تقديم لوالد عروسته أسنان الحوت، وعادةً تكون على شكل عقد للرقبة.
  • اسوداد العروس: في اسكتلندا، هناك عادة مزعجة قبل الزفاف، تنطوي على العروس والعريس حيث يتعرضون للرشق بقمامة من الطعام، بما في ذلك البيض الفاسد والأسماك. إذ يعتقد الاسكتلنديون أنه إذا تمكن الزوجين من الصمد أمام هذا الأمر، سيصمد زواجهم أمام أي شيء.
  • كبد الدجاج: في الصين، وعند المجموعة الإثنية التي تُطلق على نفسها إسم “داور Daur”، هناك تقليد يفرض على الثنائي تشريح الدجاج والتحقق من كبدها: فإذا كان الكبد في تمام الصحة، يمكن للزوجين تحديد موعد للزفاف. إن لم يكن، لا يستطيعون التخطيط للعرس حتى العثور على  كبد دجاجة معافى.
  • حصار الوصيفات: في الصين، عندما يأتي العريس لأخذ عروسته، عليك المرور أولاً بوصيفات العروس العذائيين الذين يطلبون منه العديد من المهام لتنفيذها بهدف إثبات مدى قوة حبه لها.
  • العروس الضخمة: يُقال في موريتانيا أنّ الزوجة الضخمة دلالة على الحظ الجيد والرخاء في الزواج. لسوء الحظ، غالبًا ما يتم إجبار الفتيات على تناول الطعام بشكل كبير ايصبحن أكثر بدانة عند الزواج، ما قد يُسبب لهم مشاكل صحية مختلفة.
  • عيد الحب الشهري: كوريا الجنوبية هي بلد تتوجه دائماً إلى الزوجين، فيبيعون الكثير من الملابس المطابقة للثنائي، أطباق مزدوجة على كل قوائم الطعام في المطاعم بالإضافة إلى الكثير من أيام العطلة الرومانسية. في الواقع، في يوم 14 من كل شهر، تحتفل العديد من الأزواج الكورية بعيد الحب ويقومون بشراء الهدايا لبعضهم البعض.
  • عرس جانب المقبرة: في عادة تحمل الكثير من الجدية يختار العديد من الأزواج الروس إقامة زفافهم جانب قبر الجندي المجهول في موسكو.
  • جسر الحب المغلق: لقد أصبح هذا التقليد شعبي في جميع أنحاء العالم، ولكن الكثيرين يعتقدون أنها بدأت في روما، إيطاليا، حيث يأتي الأزواج إلى الجسر، ويعلقون قفل خاص بهم لتزيين الجدار، ومن ثم يرمون المفتاح بعيداً – ويرمز هذا التقليد إلى أنّ الثنائي سيبقيان مع بعضهما البعض كل حياتهما.
  • ملاعق الحب: في دولة “ويلز”، فإنه من الشائع للرجل أن يُهدي حبيبته الجديدة ملعقة خشبية منحوتة، ما يرمز إلى أنه لن يسمح بأن تجوع وهي معه.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة