أقوى جوازات السفر حول العالم لعام 2016

By

كل شخص يهتم بجواز السفر الذي يملكه، فهو وسيلة عبوره الى كل دول العالم الذي يرغب في زيارتها.

ويعتبر تصنيف الجوازات حول العالم من أهم الأمور التي تجذب الإنسان، وتشجعه للحصول عليها لأنها تسهل عليه دخول عدد كبير من البلدان من دون الإضطرار إلى تأشيرة دخول.

وككل عام صدر تصنيف جديد لجوازات السفر، فتربّع جواز السفر الإلماني على عرش أقوى الجوازات في العالم، إذ يوفر لحاملة إمكانية زيارة 158 بلدا من دون الحاجة الى تأشيرة.

وقد تبعه جواز السفر الفلندي، والفرنسي والسويسري والبريطاني والإسباني ليحلوا في المرتبة الثانية مع إمكانية زيارة 157 دولة، أما الدانمارك وإيطاليا وهولندا وبلجيكا والنروج وكوريا الجنوبية فحل جواز سفرها في المرتبة الثالثة من ناحية إمكانية زيارة 156 بلدا من دون تأشيرة دخول.

أما دول المرتبة الرابعة فهي كل من سنغافورة، لوكسمبورغ ، النمسا، البرتغال والولايات المتحدة الأميركية، بحيث توفر لحامل جوازها دخول 155 دولة.

أما اليابان، اليونان وإيرلندا إحتلوا المرتبة الخامسة مع إمكانية زيارة 154 دولة.

هذا في التصنيف للدول الأوروبية والأميركية، أما على صعيد الدول العربية فقد حلت الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الـ28 اذ يوفر جواز سفرها الدخول الى 122 دولة، تبعتها كل من الكويت في المرتبة 51 وفرصة زيارة 82 بلدا.

أما قطر فحل جوازها في المرتبة 54 وإمكانية الدخول الى 76 دولة، تبعها جواز سفر البحرين في المرتبة 58 إذ يتيح زيارة 71 بلدا.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة