أغرب 5 وسائل للتنظيف

By

تسعى كل ربة منزل للمحافظة على نظافة منزلها، لذا نلاحظ أنه من أولويات كل سيدة عند القيام بشراء الأغراض من السوبرماركت تخصيص حصة لشراء أدوات التنظيف.

وتختلف إستعمالات المنظفات، فمنها ما هو مخصص للأرضيات فقط ومنها ما هو مخصص لتنظيف الحمامات والمغاسل الخ… وفي كثير من الأحيان لا تتوفر بين أيدي المرأة منظف محدد لمنها مضطرة لإستعماله.

ولكن إذا نظرنا من حولنا، ندرك ان هناك الكثر من الأمور التي يمكن أن تستخدمها في عملية التنظيف، وفي ما يلي نقدم إليك مجموعة من المنتجات والحيل التي يمكن أن تعتمديها في عملية التنظيف:

1- الكوكاكولا لتنظيف المرحاض: نعم يساعد الأسيد الموجود في الكوكاكولا بإزالة البقع التي يصعب التخلص منها بسهواة.

2- للتخلص من رواسب الشمع الموجود في الأواني أو المرطبان، قومي بوضع هذه الأغراض في الثلاجة لمدة ساعة، بعدها ستلاحظين أن الشمع قد إنكمش الأمر الذي يسهل عليك بإزالته من خلال إستعمال سكين.

3- إذا كنت مضطرة لتلميع الحذاء خذي قشرة الموز ومرريها على جلد الحذاء، ومن ثمّ افركي الحذاء بقطعة من قماش القطن وستلاحظين أن كل الندوب إختفت وأصبح يلمع.

4- نلاحظ مع الوقت تجمع بقايا على مكواة الثياب، ولكي تتخلصي من هذه البقع مرري المكواة بعد تسخينها على ورقة بيضاء فيها ملح، لكن تنبهي عدم وضع المكواة على البخار!

5- لا تخلو المنازل من بعض النباتات الورقية، إلا أن ههذ النباتات تحتاج بين الحين والآخر إلى اسمدة كي تنمو، فكل ما عليك فعله هو تقطيع قشر الموز وهرسه ومن ثم أسكبيه على تربة النباتات، ذلك لأن الموز يحتوي على نسبة عالية من “البوتاسيوم” التي تغذي التربة وتساعد النبتة على النمة بسرعة.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة