أطعمة لا يجب تخزينها في الفريزر

By

تفضل ربة المنزل المحفاظة على الطعام الموجود لأطول وقت ممكن ، حيث تلجأ الى تعلم طرق جديدة ومختلفة لحفظ الطعام والمأكولات التي ترغب الإحتفاظ بها وقت طويل.

من أبرز الطرق التي تقوم بها ربات البيوت لحفظ الطعام هي من خلال تجميد وحفظ الطعام في الفريزر . يعد حفظ الطعام بالفريزر وتخزينه واحد من أفضل الطرق التي تحافظ على الأطعمة وتجلعها صالحآ للأكل فترات طويلة ، وحيث تعتبر هذه الطريقة شائعة بشكل كبير، حيث يمكن حفظ الكثير من أنواع الأطعمة في الفريزر.

من جهة أخرى ، هناك أنواع معينة من الأطعمة لا يمكن الإحتفاظ بها بالفريزر ، حيث يمكن عند تخزينها أن تتلف أو تفقد خواصها الغذائية الاساسية او يتغير مذاقها . لذلك عليك التعرف على أبرز أطعمة لا يجب وضعها في الفريزر :

  • البيض

لا تفكر في تخزين البيض في الفريزر على الإطلاق ، حيث أنه يعتبر على قائمة الاطعمة التي لا يمكن وضعها بالفريزر ، لأن محتوى البيضة يمكن ان يتمدد ، باتالي تتعرض القشرة الى الإنفجار ، كما أن صفار البيض يمكن أن يتحول لقوام مطاطي بعد إخراجه من الفريزر.

لذلك ، لا يجب ان يتم حفظ البيض في الفريزر والطريقة المثالية التي تحفظ بها على البيض هي وضعه في الثلاجة ، فهو يمكن أن يبقى بها لفترة جيدة دون أي مشكلة .

  • منتجات الألبان

تتمتع بعض منتجات الألبان بقوامه مطاطي أو ثقيل إلى حد ما ، لذلك تخزين هذه المنتجات بالفريزر يمكن أن يساهم بتغيير قوامها، بالتالي يصبح سائل ، مما يجعل تناولها أمر غير ممكن. من بين هذه الاطعمة : الكريمة كاملة الدسم والزبادي وغيرها.

من جهة أخرى ، يوجد انواع معينة من منتجات الألبان التي يمكن حفظها في الفريزر مثل الحليب والجبن الذي يحتوي على نسبة لا تقل عن 40 % الدسم .

  • الأطعمة المعلبة

يسبب حفظ الاطعمة المعلبة في الفريزر بالتعرض لبعض المشاكل ، فإن حفظ أنواع معينة من المعلبات يسبب تمدد محتواها ، وبالتالي فقد تتشقق العلبة أو تنفجر وتنكسر ، فيفسد ما بها من طعام . لذا ، يجب حفظ المعلبات بالثلاجة فهي لن تفسد بهذه الطريقة.

  • البطاط النيئة

تفسد البطاطا النيئة ان قمت بحفظها في الفريزر، حيث يؤدي تخزينها بالفريزر إلى تحول لونها إلى اللون . لكن يمكن حفظ البطاط المطبوخة أو المسلوقة أو المطهية أو النصف مقلية في الفريزر ، وحيث يمكن الإحتفاظ بها لمدة من 4 – 6 أشهر .

  • الأطعمة سيئة التغليف

لا يتم حفظ الأطعمة المغلفة تغليف غير جيد في الفريزر ، فإن عدم تغليف الأطعمة بطريقة جيدة ووضعها بالفريزر قد يعرضها الى الحروق ، وذلك من خلال التعرض للأكسدة والهواء البارد . لكن لا تسبب هذه العوامل بفساد الأطعمة ، لكنها تفقد نكهتها وتصبح غير لذيذة بعد الطهي . لذا ، يجب الإهتمام بالتغليف للأطعمة جيدًا قبل حفظها في الفريزر .

  • أنواع معينة من الخضروات

على الرغم من إمكانية حفظ العديد من أنواع الخضروات في الفريزر ، إلا انه يوجد انواع معينة لا يمكن حفظها ، وهذه الخضروات هي التي تتكون من نسبة كبيرة من المياه ، ومن بينها الخيار والفجل . بعد إخراج الخضروات الغنية بالماء من الفريزر تفقد نكهتها وقوامها ، كما يمكن أن يصبح لونها داكنًا.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

الأخبار الرائجة