أطعمة تساعدك على كبح الشهية

By

أطعمة تساعدك على يعتبر حلم الجميع التمتع بالقدرة على تناول كل شيء وأي شيء دون القلق بشأن اكتساب الوزن. بقدر ما نود أن نخبرك أن هناك طريقة سهلة للقيام بذلك ، للأسف ، هذا ليس هو الحال. ولكن الخبر السار هو أن هناك العديد من الأطعمة الصحية واللذيذة التي يمكن أن تساعدك على الحد من شهيتك وتجنبك زيادة الوزن.

لقد اخترنا لك أبرز أطعمة تساعدك على كبح الشهية :

  • الأفوكادو

لا تعتبر الأفوكادو مصدراً ممتازاً للأحماض الدهنية الأساسية فحسب، بل إن حمض الأوليك الموجود في الأفوكادو يطيل من الشعور بالشبع الذي يساعد على تقليل استهلاك السعرات الحرارية في وقت لاحق. أظهرت التجربة التي أجراها باحثون من كاليفورنيا أن الأشخاص الذين تناولوا الأفوكادو أثناء تناول الغداء أرادوا أن يأكلوا بنسبة 40% أقل بعد 3 ساعات من وجبتهم.

  • القهوة

يساعد الكافيين في القهوة على حرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون، وكذلك السيطرة على شهيتك. إذا كنت تشرب القهوة قبل 30 دقيقة إلى 4 ساعات من تناول الوجبة، فإنها  تؤثر على شعورك بالجوع. عادة، من أجل خسارة الوزن، من المستحسن أن تشرب كوبين من القهوة في اليوم (حوالي 200 ملغ من الكافيين).

  • بذور الشيا

يمكن أن تمتص بذور الشيا الماء بنسبة 11-12 مرة تتجاوز كتلة البذرة. يساعد على ملء المعدة ويوفر الشعور بالامتلاء كما يقلل من الشهية.

  • زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية متوسطة السلسلة (MCFAs). يتم امتصاصها من قبل الجسم بطريقة مختلفة مما يخلق تأثيرًا إيجابيًا على عملية التمثيل الغذائي في الجسم. زيت جوز الهند يساعد على حرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون في البطن وعلى الحد من إستهلاك المزيد من السعرات الحرارية.

  • البيض

يعتبر البيض مصدراً غذائياً يوفر الشعور بالشبع. أظهرت دراسة أنه إذا تناول الشخص البيض لتناول الإفطار، فسوف ينتهي به الأمر إلى استهلاك سعرات حرارية أقل وفقدان الوزن.

  • السبانخ

يحتوي السبانخ على الثايلاكويد ، التي تزيد من مستوى هرمون اللبتين. هذا الهرمون ينظم تبادل الطاقة ويتحكم في الشعور بالجوع. هذه هي الطريقة التي تكبح الثايلاكويد الشهية مما يؤدي إلى فقدان الوزن. 100 غرام من السبانخ كل يوم يكفي لتحقيق التأثير المطلوب.

  • الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مكونين يساعدان على إنقاص الوزن: الكافيين والكاتشين. أول واحد يساعد على حرق الدهون ويثبط الشهية ، في حين أن الثاني يعزز عملية الأيض ويساعد على التخلص من الدهون. مزيج هذه المكونات 2 في مستخلص الشاي الأخضر يجعل الجسم يحرق السعرات الحرارية بشكل أكثر فعالية. على سبيل المثال ، أظهر هذا البحث أن استهلاك الكافيين والكاتشين يمكن أن يساعد في زيادة حرق السعرات الحرارية بنسبة 4%.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في إنقاص الوزن ، من المستحسن شرب 250 ملغ إلى 500 ملغ من الشاي الأخضر في اليوم.

  • العدس

العدس صحي جدًا لأنه يحتوي على الكثير من حمض الفوليك والحديد والبوتاسيوم والثايامين والمنجنيز. كما أنها غنية بالبروتينات والألياف التي تحارب بشكل فعال مشاعر الجوع. انهم ملء للغاية ولا تحتوي على العديد من السعرات الحرارية. فائدة أخرى هي أنها أسهل للطهي من الفول الأخرى.

  • اللبن

يعد الزبادي غني بالبروتين وهذا يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول. يحتوي أيضًا على بكتيريا بروبيوتيك التي هي جيدة لعملية الهضم. يمكن أن اللبن الزبادي غير خالية من الدهون يقلل من خطر السمنة وتطوير مرض السكري من النوع 2. من المثير للدهشة أن الزبادي الخالي من الدهون يحتوي عادة على الكثير من السكر، لذلك من الأفضل تجنبها.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

الأخبار الرائجة