أسرار كواليس أشهر أفلام هوليوود

By

لن يدرك المشاهد العادي حتى نصف ما يحدث خلال تصوير الأفلام الشهيرة. برأيك ، ما الذي استلهمه منشئو فيلم  The Matrix ، عندما توصلوا إلى رموز التشغيل الخضراء على الشاشة؟ أو ما هو الشيء الذي لا رجعة فيه الذي قام به كيرت راسل خلال تصوير فيلم The Hateful Eight ؟

من كواليس أشهر أفلام هوليوود في العالم، نقدم لك بعض أسرار الكواليس:

  • في فيلم بريتي ومان، كانت جوليا روبرتس تعارض تماماً المشاركة في مشاهد عارية. لكن مخرج الفيلم وجد حلًا وفي بعض المشاهد، استبدلت جوليا بالراقصة المحترفة شيلي ميشيل. وعلى ملصق الفيلم، نرى بالفعل رأس جوليا فقط، أما باقي جسدها فينتمي إلى حيلة مضاعفة. أيضًا على الملصق، ريتشارد جير لديه شعر بني ولكن في الفيلم شعره رمادي.
  • في فيلم تيتانيك، استغرق تصوير مشهد صغير على العشاء على سطح السفينة من الدرجة الأولى ما يقرب من يومين. فقد كان هناك الكثير من التفاصيل المهمة في هذا المشهد، الكثير من اللقطات القريبة، النظرات والخطوط القصيرة. في اليوم الثاني من التصوير، بدأ الممثلون في صنع وجوههم وبالضحك ، ونظر ليوناردو ديكابريو إلى الطاولة وسأل كاثي بيتس إذا كانت تعرف أي من الشوك عليه إستخدام لتناول الطعام .
  • هل تتذكر مشهد إزالة شعر الصدر في فيلم The-40-Old-Virgin ؟ كان على الممثل ستيف كاريل تجربة هذا الإجراء بشكل حقيقي. اعتقد المخرج أن المشاعر في هذه اللحظة يجب أن تكون حقيقية: لقد تم تصوير هذا المشهد في لقطة واحدة وباستخدام 5 كاميرات.
  • من أجل إظهار بمشهد أحد شخصيات فيلم The Hangoverيفقد سنه، لم يكن على المخرج استخدام تقنيات ماكياج معقدة. في الواقع، لم يكن يملك الممثل إيد هيلمز هذا السن المعين، لذلك في بعض المشاهد، كان عليه فقط أن يزيل السن المزروع .
  • في فيلم قلباً وقالباً Inside Out الكرتوني، خلق المؤلفين أمر مثير للإهتمام: تتمتع جميع الشخصيات بنفس لون العيون وذلك بحسب عواطفهم، باستثناء شخصية Joy و Sadness، لديهما عيون زرقاء اللون. أراد المؤلفين إبراز حقيقة أن هاتين الشخصيتين هما دائمًا سويًا.
  • في أحد المقابلات التي أجريت معه ، كشف سيمون وايتلي منتج ومصمم مفهوم فيلم The Matrix ، عن إلهامه لإنشاء الخطوط الخضراء المشهورة على الكود على الشاشات. كانت بسيطة: استخدم الهيروغليفية اليابانية من كتب طبخ زوجته.
  • في إحدى مشاهد فيلمThe Hateful Eight ، حطمت شخصية كيرت رسل الغيتار. عرض متحف مارتن قيثارة نادرة صنعت في عام 1870 خاصة لهذا المشهد وتم صنع عدة نسخ طبق الأصل. كان من المفترض أنه سيكون هناك نسخة طبق الأصل عن الغيتار في المشهد وأن روسل لن يكسر الأصلي، ولكن حدث خطأ ما ولم يتم تحذير الممثل من قيمة هذا الغيتار. لذلك، أثناء تصويره، وفقا للسيناريو، دمر الغيتار تمامًا.
  • في Shawshank Redemption، استغرق تصوير المشهد الأول بين أندي وريد حوالي 9 ساعات. خلال هذا الوقت استمر الممثل مورغان فريمان في اللعب بالكرة ولم يشتكي ولو مرة واحدة، ولكن في اليوم التالي أتى الى التصوير مضمدًا ذراعه. هذا المشهد لم يكن الوحيد الذي تطلب الكثير من اللقطات.
  • في المشهد الافتتاحي لفيلم هاري بوتر وكأس النار، يمكنك أن ترى ثعبان فولدمورت ناغيني يتحرك على شعار وارنر بروس. وقد تم ذلك لسبب ما: يظهر الثعبان في أحد المشاهد الأولى للفيلم.
  • ظهرت الرسامة مارجريت كين، التي يدور حولها فيلم Big Eyes ، في أحد المشاهد. تم تصوير امرأة جالسة على مقعد وهي تقرأ كتاب، بمشهد وراء الشخصية الرئيسية.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

الأخبار الرائجة