أسرار عن تنظيف البشرة وإزالة المكياج

By

فيما يلي تجدين نصائح هامة تفيدك كثيرا للتعامل الصحيح مع بشرتك، مع جمالك ومكياجك. ولكن لا بد من إرساء مبدأين هامين قبل كل شيء :

أولا: لا ينبغي بأي حال من الأحوال النوم بآثار مكياج على الوجه، فلابد من تنظيف الوجه جيدا جدا من أي آثار المكياج وغسل البشرة بعد ذلك جيدا.

ثانيا: قبل تنظيف البشرة لابد من تنظيف اليدين جيدا جدا فلا معنى نهائيا لتنظيف الوجه بيدين ملوثتين أو متسختين.

الى ذلك، هيا ننتقل لأسرار أكثر تفصيلا:

عند تنظيف بشرتك احرصي على فتح مسام الوجه بشكل يسمح بنظافة أعماق البشرة، وذلك من خلال تدفئة البشرة بفوطة مبللة بماء دافيء بعد تنظيفها جيدا مع استمرار هذه التدفئة لدقائق، وذلك لإعداد المسام للتنظيف.

لابد من محاولة غلق هذه المسام بعد التنظيف بغسل البشرة بماء بارد يعمل على انقباض المسام وانكماشها، بعد التنظيف  يقلل كثيرا من الرؤوس السوداء.

إحذري من تديلك العينين أو منطقة ما حول العينين عند إزالة المكياج، والأفضل إزالة المكياج بمزيل للمكياج وبرق.

لتثبيت أحمر الشفاه لا بد من تدليك الشفاة  جيدا بفوطة لينة دافئة ثم وضع ملين، بعدها يمكنك تطبيق أحمر الشفاه ثم لمسة بسيطة من كريم الأساس  بواسطة اسفنجة. حددي بقلم التحديد ثم ضعي الطبقة الأخيرة من اللون وفوقها الملمع بحسب رغبتك.

أفضل توقيت لتديلك الجسم باللوشن هو بعد  الاستحمام مباشرةن إذ تكون مسام الجلد مفتوحة ويفضل اللوشن ذي القاعدة المعتمد على الماء.

معاملة الوجه بالبخار قبل أي ماسك يجعل تأثيره على البشرة أقوى بكثير وشطف البشرة بعده بماء بارد يحافظ على جمال البشرة وانقباض مسامها .

قطرات الليمون في ماء الاستحمام له أثر  منظف ممتاز على بشرتك .

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة