أسباب تؤدي الى رائحة فم كريهة..تعرف اليها!

By

تعتبر نظافة الأسنان من أهم الأمور التي يسعى كل إنسان للمحافظة عليها، فكلنا نحلم بإبتسامة مشعة وأسنان بيضاء.

ولكن على الرغم من العناية التي تتطلبها الأسنان والتي يقوم بها كل شخص بشكل يومي، نلاحظ أن الكثير من هؤلاء يعانون من رائحة فم كريهة تجعلهم يفقدون الثقة بنفسهم في بعض الأحيان.

في هذا المقال، نستعرض أهم الأسباب التي تؤدي الى هذه المشكلة، وهي على الشكل التالي:

يعتبر نوع الطعام الذي نتناوله من اهم الأمور التي يمكن أن تسبب رائحة فم كريهة، فهناك أطعمة تحتوي على أنواع من الزيوت تبقى رواسبها على اللثة وبين الأسنان كالثوم والبصل لا يمكن التخلص منها بسهولة بل تتطلب البعض من الوقت.

كما وإن عدم تنظيف الأسنان بشكل جيد من رواسب الأكل يؤدي الى تسوسها، الأمر الذي يتحول مع الوقت الى مشكلة تؤدي الى انبعاث رائحة غير مستحبة من الفم.

وتشكل الإلتهابات في الجهاز العلوي للفم والحلق سببا في تشكل رائحة فم كريهة، هذا من جهة أما من جهة اخرى يؤدي عدم افراز اللعاب بشكل منتظم الى جفاف في الفم، ذلك لأن وظيفة اللعاب هو غسل الفم بشكل دوري من البكتيريا التي يمكن ان تتشكل على اللسان والمنطقة الداخلية للخدود.

كما وهناك عدة امراض تسبب بإنبعاث رائحة فم كريهة كمرض الفشل الكلوي، السكري والتقيؤ بشكل مستمر.

ولا ننسى ان التدخين هو عامل رئيسي واساسي في تشكل رائحة فم كريهة، فنلاحظ  أن المدمنين على السجائر من أكثر الاشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة.

هذه الأمور وسواها تساعدنا في الكشف عن سبب انبعاث رائحة فم كريهة، ومن أجل ضمان صحة أسنانكم وتجنب الوقوع في هذه المشكلة ننصحكم بزيارة طبيب أسنان بشكل دوري.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة