أسئلة يجب طرحها على شريكك لبناء الثقة بالعلاقة

By

إن المفتاح لبناء علاقة سليمة وتدوم مع الوقت هو التواصل بين الشريكين من خلال طرح الأسئلة. الأسئلة نفسها ستدل على شخصية الشخص وتشير إلى مدى انفتاحه وعلى استعداده للتقبل والتأقلم وأيضًا على مدى تقبله للنقد. هذه الأسئلة إما أن تبني الثقة أو تلقي الضوء على القضايا الأعمق التي تكمن دائمًا.

لذلك نقدم لك قائمة تضم 10 أسئلة ستساعدك أنت وشريكك في الانفتاح على بعضكما البعض وتعلما المزيد عن أنواع الأفراد الذين تتعامل معهم.

1- ما مدى قربك مع عائلتك؟

إن طرح سؤال على شخص ما عن عائلته وما إذا كانا قريبين يمكنه بناء الثقة والألفة العاطفية. كل عائلة لديها نوع من الخلل الوظيفي والانفتاح حولها يتيح لك معرفة لماذا شريك حياتك هو الطريقة التي يتصرفون بها والطريقة التي يفعلونها.

2- ما هو الأمر الذي تجد صعوبة في التحدث به معي؟

يجد العديد من الأزواج صعوبة في التحدث عن بعض الأمور مع بعضهم البعض. من الأسهل معرفة ما هي هذه الأمور ولماذا يترددون في التحدث معهم. قد تكون إجابته بسيطة بالنسبة لك، ولكن عليك أن تقبل إذا كنت ترغب في بناء ثقة كاملة بينكما.

3- ما هو الإنجاز الذي تفتخر به أكثر؟

الكشف عن الإنجاز الوحيد الذي يفخر به شريكك يظهر هدفه النهائي في الحياة. إنها طريقة لتساؤل ما هو هدفه الرئيسي – وهو سؤال قد لا يكون قادر على أن يكون صادق فيه بشكل كامل لأنه قد يؤدي إلى معلومات أخرى.

4- ما هو رأيك في علاقتنا؟

لا أحد يحب أن يُسأل مباشرة عما إذا كان يحب شريكه ومقدار ذلك. هذا السؤال هو نهج أكثر عفوية للحصول على الإجابات التي تبحث عنها. يمكنك أن ترى كيف يشعر شريكك عنك وكيف يفكر أن علاقتك تسير دون أن تضطر إلى قول أي كلمات كبيرة قد لا تكون جاهزة للتعبير عنها حتى الآن.

5- ما هي الذكرة الخاصة بك الأسوأ؟

هذا السؤال سوف يجلب الحميمية بنفس طريقة السؤال عن عائلة شريكك. يجد الناس أنه من السهل التحدث عن اللحظات السعيدة، لكنه يمتنع عن التفكير والتحدث عن لحظاته الحزينة. الانفتاح عنهم يعني فتح نافذة على قلبه وماضيه.

6-  ما هو آخر شيء بكيت بسببه؟

البكاء هو عاطفة عميقة للغاية تنشأ بسبب مواقف أو مشاعر غير سارة. إنه استمرار للسؤال السابق. القدرة على التحدث عن شيء مؤلم يعني أنك تثق في الشخص الذي تنفتح قلبه لك لأوجاعك.

7- ما الشيء الوحيد الذي قد تغيره بنفسك؟

اعتمادًا على الإجابة، ستصل إلى هذا السؤال، وسوف ترى ما إذا كان شريكك يتعرف على الأجزاء السلبية في نفسه وما إذا كان يريد  تغييرها. إذا كان الأمر كذلك، فهذا يعني أنه يريد منك معرفة عيوبه ومساعدته على تغييرها.

8-  ماذا ستفعل لو لديك فقط 6 أسابيع للعيش؟

هذا سؤال افتراضي عميق يدعو شريكك للتفكير بالأشياء الأكثر أهمية بالنسبة له. سيجعله يفعل بعض البحث عن الذات حتى يتمكن من مشاركة أهدافه النهائية ورغباته التي كانت دائمًا موجودة.

9-  ما الذي يشكل يومًا مثاليًا بالنسبة لك؟

كل شخص لديه مصادر مختلفة من الفرح ومع هذا السؤال، سوف تعرف بالضبط ما هي هذه المصادر. من المهم أن تعرف رغبات شريكك واحتياجاتك وأن يكشف حقيقة نفسه وأن يفتح جزء صغير من قلبه لك.

10-  ما هي الأشياء الخمسة الممتن لها في الوقت الحالي؟

أن تكون شاكرًا لحياتك يعني أنك تقدر الناس والأشياء من حولك وأنك تدرك أهمية عدم أخذ ما لديك كأمر مسلم به. سماع ما هي الأمور التي شريك حياتك ممتن لها، سيظهر لك ما قيمة أكثر في الحياة وإنه يرغب بوجودك في حياته.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

الأخبار الرائجة