أجمل معالم العالم من التلفريك

By

كل رحلة سفر تحمل ميزة معينة وتترك بصمة في ذاكرة كل مسافر، خاصة إذا كانت هذه الرحلة غنية بالمغامرات والإكتشاف.

وتكثر وسائل التنقل في البلدان السياحية، ولكن يبقى للتلفريك مكانة مميزة في الإثارة والمتعة الى جانب كونه وسيلة ترفيهية مناسبة لجميع الفئات والأعمار.

وفي ما يلي، نستعرض أشهر التلفريكات في العالم:

1- تلفريك هونغ كونغ بالصين “نغونغ بينغ 360”: يربط هذا التلفريك مركز “تونغ تشونغ” بـ”نغونغ بينغ”على امتداد 5.7 كيلومتر فى جزيرة لانتو، حيث يطل على البحر الأزرق وعلى أكبر تمثال جالس لبوذا.

2- تلفريك كوينز تاون في نيوزيلندا: يعتبر أعلى تلفريك في نصف الكرة الجنوبي وينقل السياح من كوينز تاون إلى ارتفاع 450 متر فوق سطح البحر إلى قمة جبل بوب.

3- تلفريك ستانسيرورن كابريو في سويسرا: يعد أول تلفريك بطابقين من دون سقف ويرتفع نحو 2000 متر عن سطح البحر. يقلّ التلفريك الركاب من قرية ستانس إلى قمة جبل ستانسيرورن. ويعتبر الوصول إلى المحطة الرئيسية المغامرة الأساسية، حيث يشاهد السائح أقدم سكة حديدية معلقة في العالم بمقطورتها الأصلية التي بنيت عام 1891.

4- تلفريك بيك تو بيك في كندا: يمتد على طول 4.4 كيلومتر ويقع على ساحل كندا المطل على المحيط الهادئ، وهو الوحيد فى العالم الذى يربط بين جبلين (ويسلر وبلاك كومب)، يتيح رؤية 360 درجة مع رؤية القمم البركانية والغابات المطيرة الساحلية والأنهار الجليدية.

5- تلفريك ميل تيليفريكو لاباز في بوليفيا: ويعد “مي تلفريكو” أعلى وأطول تلفريك في العالم بالمناطق الحضارية والمدن؛ فيبلغ طوله 11 كيلومتراً، ويستطيع حمل 18 ألف راكب في الساعة. ويتيح للركاب إطلالة رائعة لجبال الأنديز ومدينة لاباز بانزلاقه فوق أسطح المنازل.

6- تلفريك تيتليس الدوار في سويسرا: هو أول تلفريك دوار في العالم، ينقل الركاب إلى أعلى قمة جبل تيتليس على ارتفاع 3020 متر فوق مستوى سطح البحر في نحو 5 دقائق فقط. وتعتبر المرحلة النهائية الجزء الأكثر إثارة، حيث يوجد في أعلى القمة واحد من أكبر الأنهار الجليدية في أوروبا، كما يستطيع الزوار استكشاف كهف الجليد والمشي على أعلى جسر معلق في أوروبا.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة